الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الاقسام الأدبية والعلمية > الصحة والطب وطب الأعشاب

الصحة والطب وطب الأعشاب كل ما يختص بالصحه والطب والمعلومات الطبيه والصحيه وطب الأعشاب والطب الشعبي

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24 - 10 - 2009, 09:57 PM   #1
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,565
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي مرض جنون البقر



جنون البقر 323092.jpg
دائما يقف الإهمال وراء كل مصيبة تحل بالعالم، حيث أدى تساهل العالم بتقديم علف مصنع من خلايا حيوانية المنشأ للأبقار، إلي تدهور الخلايا الدماغية داخل البقرة ومنها إلى سلوك شاذ، اضطراب حركي، شلل، وأخيراً إلى موت الحيوان، وهو ما يطلق عليه مرض "جنون البقر" الذي أرعب العالم سنوات طويلة.
وقد أعلنت وزارة الصحة الايطالية عن اكتشاف حالة محتملة للإصابة بـ "الاعتلال الدماغي الأسفنجي" وهو النوع البشري من مرض جنون البقر.
وأشارت الوزارة إلى أنه منذ بدء تدوين سجلات وطنية عام 1993 رصدت ايطاليا حالة واحدة فقط بالمرض في 2002، مؤكدة أن الحالة الجديدة المحتملة أصيبت بالمرض قبل حظر استخدام عظام وبقايا حيوانية في علف الماشية في ديسمبر 2000.
وأكدت الوزارة أن جنون البقر مرض قاتل يصيب دماغ الماشية، حيث ظهر للمرة الأولى في بريطانيا في الثمانينيات، مشيرة إلى أنه يمكن إصابة البشر بالمرض عن طريق تناول أجزاء من حيوانات مصابة.
ما هو مرض جنون البقر؟
جنون البقر 662143.jpg
مرض جنون البقر يعرف طبياً باسم "اعتلال المخ إسفنجي" وهو مرض خطير قاتل يصيب الجهاز العصبي المركزي في الماشية، ويدمر أجزاء من المخ حتى يصير مليئاً بالفراغات كالإسفنج أو كالغربال.
والماشية المصابة تظهر عليها تغيرات في السلوك، وحركات لا إرادية " ارتجافات"، و نقص في التناسق العصبي الحركي ثم ينتهي المرض بالنفوق، وتتراوح فترة الحضانة لمرض جنون البقر ما بين 20 شهر و15 سنة.

ويتسبب مرض "جنون البقر" عن العدوى بما يسمى "البريون"، وهو نوع غير عادي من العوامل المعدية، وقد أصيبت الماشية البريطانية أصلاً بالمرض بسبب إطعامها مواد ملوثة ناتجة عن خراف نافقة كان المزارعون قد قاموا بفرم لحومها الميتة وخلطها بعلف الماشية.
و"البريونات" هى عبارة عن بروتين عثر عليه في أنسجة البشر والحيوانات، ولم يتم التعرف إلى الآن على أي وظيفة "للبريونات"، و يستطيع "البريون" أن يتحور وبعد ذلك يبدأ بتفاعل متسلسل يؤدّي إلى إلتهاب مخ "إسفنجي بقري المنشأ".
يذكر أن "البريونات" تعتبر "جراثيم" أقوى من البكتيريا أو الفيروسات، فهي تستطيع تحمل درجات حرارة تصل لحدود 100 درجة مئوية، ولا تأثر عليها المطهرات، ويستطيع البريون أن يبقى في الأرض لسنوات لأنه قابل للتفسخ فقط إلى مدى قليل.
بداية المرض
جنون البقر 287806.jpg
شهد العام 1970 أول ظهور لمرض "جنون البقر"، حيث تفاجأت بريطانيا في هذا العام بالمرض يحل عليها من خلال أول ماشية تصاب به، ولم يتم التحقيق في هذه الحادثة من قبل معمل الطب البيطري المركزي، حتى أصيبت أخرى في عام 1985م.
وبعد أن بدأ المرض في التنقل والظهور من ماشية إلي أخرى كان حتماً ولابد على معمل "علم الأمراض" من التحقق في الأمر، وتم التأكد على أن الماشيتان أصيبتا بأحد الأمراض التي تنتمي لمجموعة "الأمراض المعدية التي تسبب الدماغ الإسفنجية" ألا وهو مرض "جنون البقر"، ثم تلاهما ظهور حالتين أخرتين في 1986م.

جنون البقر يعود مجدداً في أسبانيا
كشفت السلطات الصحية في اسبانيا عن وفاة سيدة في شمال البلاد، بعد إصابتها بسلالة بشرية من مرض "جنون البقر"، وهي خامس حالة وفاة تشهدها الدولة الأوروبية منذ العام 2005.
وأشارت وزارة الصحة الأسبانية إلى أن هناك عدة خطوات اتخذت لتجنب هذا المرض، بعد أن ظهر في المملكة المتحدة، وشملت عزل الحيوانات المصابة وحظر علف الماشية ذات الأصل الحيواني أو البروتينات الحيوانية.
يذكر أن ثلاثة من وفيات أسبانيا البالغة خمسة بسبب المرض، توجد في مقاطعة ليون الشمالية، قرب مدينة سانتاندر في مقاطعة كانتابريا.
أبقار معدلة وراثياً تقاوم جنون البقر
جنون البقر 653951.jpg
أعلن علماء أمريكيون ويابانيون أنهم استخدموا الهندسة الوراثية لإنتاج ماشية تقاوم مرض جنون البقر.
ويأمل العلماء أن تكون تلك الماشية مصدراً لقطعان توفر منتجات الألبان والجيلاتين وغيرها من المنتجات الخالية من المرض الذي يدمر خلايا المخ.
وأوضح الباحثون في دورية "نيتشر بايوتكنولوجي" أن ماشيتهم عمرها 20 شهراً وتتمتع بالصحة، وأن حيواناتها المنوية أنتجت أجنة طبيعية واستخدمت في تلقيح الأبقار رغم أنه لم يتأكد بعد من قدرتها على التوالد والتناسل بشكل طبيعي.
وأضاف الباحثون أن الماشية تفتقر لنوع من بروتينات الجهاز العصبي يسمى "بريونات" يسبب جنون البقر وغيره من الأمراض المتصلة به مثل مرض "سكرابي" وهو داء عصبي مميت يصيب الأغنام ومرض "كرويتزفلد جاكوب" وهو النسخة البشرية من مرض جنون البقر.
وأشار الباحثون إلى أن الماشية "التي تخلو من بروتين بريون" يمكن أن تصبح مصدراً مفضلاً لمجموعة متنوعة من المنتجات التي تستخدم بكثافة في مجال التكنولوجيا الحيوية، مثل الألبان والجيلاتين والكولاجين والأمصال والبلازما.




التعديل الأخير تم بواسطة ناصرمحمدالعربي ; 24 - 10 - 2009 الساعة 10:03 PM
ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 10 - 2009, 10:39 PM   #2
.:: مراقبة سابقاً ::.

الصورة الرمزية أمل الوجود
تاريخ التسجيل: 02 - 2007
الإقامة: على أرض الكنانه
الجنس : أنثى
المشاركات: 7,940
حساباتي في:
أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
افتراضي

أستاذ ناصر


أى نعم أنت شرحته بشرح علمى ووافى

ولكن سبب المرض ببساطة

هو تغيير طبيعة الحيوان الغذائية التى خلقة الله عليها

فبدلا من أنها حيوانات عشبية غيّر الإنسان طبيعتها الغذائية وأصبح يضيف لعليقتها مسحوق الدم والعظام

ومخلفات المجازر

والحل هنا وضعته بعض منظمات الأغذية والأعلاف NRCووضع قيود صارمة بمنع إضافة مخلفات الحيوانات

المذبوحة لعلائق الحيوانات اأخرى

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة أمل الوجود ; 27 - 10 - 2009 الساعة 12:04 AM
أمل الوجود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2009, 03:13 PM   #3
:: سامحونـي وحللونـي ::

الصورة الرمزية Solid20009
تاريخ التسجيل: 01 - 2009
الإقامة: ($) المدينة المنورة ($)
الدولة: Saudi Arabia
الجنس : ذكر
المشاركات: 11,319
حساباتي في: Instagram
Solid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond reputeSolid20009 has a reputation beyond repute
افتراضي

بارك الله فيك ع الموضوع أخي ناصر
وجزاك الله خير
Solid20009 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2009, 03:40 PM   #4

:: مشرف ::

(البرامــج والكمبيـوتــر)


الصورة الرمزية quteba
تاريخ التسجيل: 08 - 2009
الإقامة: الأردن
الجنس : ذكر
المشاركات: 3,621
حساباتي في:
quteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond reputequteba has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكور أخوي على الموضوع
quteba غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جنون هوعالم الخيال عندما يخالط سحر الواقع اشراقة من جديد المنتدى العام 1 14 - 10 - 2013 05:30 PM
الأخبار السورية[سوريا]ـ ثوة الشام:معركة حلب قصمت ظهر النظام .. واستنفذت قواه ناصرمحمدالعربي ركن الأخبار 448 16 - 08 - 2012 05:08 AM
اللاجئون الفلسطينيون د علي المنتدى العلمي 8 26 - 04 - 2011 02:38 PM
دهون البطن .. مشكلات وأخطار كبيرة ڛنقبآآڛيـăDـﮧ الصحة والطب وطب الأعشاب 2 03 - 04 - 2011 09:43 PM
دهون الخنازير توجد بكثرة في الشيكولاتة ومعجون الأسنان بأسماء مشفرة (القائمة) ڛنقبآآڛيـăDـﮧ منتدى الغرائب والعجائب 1 07 - 11 - 2010 10:30 AM


الساعة الآن 10:42 AM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء