الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الاقسام الأدبية والعلمية > الصحة والطب وطب الأعشاب

الصحة والطب وطب الأعشاب كل ما يختص بالصحه والطب والمعلومات الطبيه والصحيه وطب الأعشاب والطب الشعبي

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 17 - 03 - 2010, 05:44 PM   #1
.:: عضو ذهبي ::.

الصورة الرمزية مكاسيمو
تاريخ التسجيل: 10 - 2007
الإقامة: palestine
الجنس : ذكر
المشاركات: 2,087
حساباتي في:
مكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant futureمكاسيمو has a brilliant future
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مكاسيمو إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مكاسيمو
افتراضي علاج ضمور العضلات من قلب الحصار



غزة- أدهم الشريف
لم تفلح جرائم الاحتلال والحصار المفروض على قطاع غزة، في منع الأكاديمي الفلسطيني ماجد هنية من مواصلة اكتشافاته التي كان آخرها استحضار دواء لعلاج ضمور العضلات.

ويعيد العلاج الذي يحمل مسمى (Alamex) نمو العضلات المصابة بالضمور لدى المرضى المصابين في الحوادث أو معاقي خَلع الولادة، وإعادة الإحساس إلى وضعه الطبيعي.

ويوضح هنية في حديث لصحيفة "فلسطين" أن المستحضر بمثابة علاج للأمراض والأوجاع الدائمة ليس كغيره من الأدوية المسكنة، وفاعليته قوية مع العضلات.

كما يعمل ذلك المستحضر على تنشيط خلايا الأوتار والأعصاب والعضلات، بالإضافة إلى معالجته للمناطق التي لا يشعر فيها الشخص، وتنشيط دخول الدم إلى الأوعية الدموية والشعيرات الدقيقة في طبقات الجلد وزيادة حيويتها.

ويعالج المستحضر الجديد الذي استغرق إعداده ما يزيد عن عام ونصف، بحسب مكتشفه المرضى المصابين بانحناء في العمود الفقري، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

ويعمل على شفاء المريض خلال مدة زمنية قصيرة بعد أن يقوم بدهن الدواء على الجلد مرة أو مرتين في اليوم، ولا يحتاج المريض إلى تناوله عبر الجهاز الهضمي أو بطريقة الحقن، بحسب مكتشفه.

الأول عالمياً
ويؤكد الدكتور هنية وهو أستاذ مشارك بقسم الكيمياء في الجامعة الإسلامية، أن المستحضر الطبي هو الأول من نوعه على مستوى العالم في معالجة ضمور العضلات، مشيرًا إلى أنه يخلو من أي مواد سامة قد تعرض مستخدم الدواء للخطر.

وفيما يتعلق بالمكونات التي استخدمت في إعداد المستحضر، يوضح هنية أنه لجأ إلى استخراج مركبين من "نبات الجنزبيل" بالإضافة إلى استخدام مركب آخر هو السينيول بنسب بسيطة جداً.

ويشير إلى أنه استخدم خلال تحضير الدواء مادة أصلها طبيعي لم يكشف عن اسمها أيضًا، وهي تساعد الدواء على اختراق مسامات الجلد وصولاً إلى المنطقة المستهدفة من المستحضر كمنطقة العضلات أو الأعصاب.

وبين أنه استخدم خلال تحضيره للدواء مُركب يعمل على تنشيط الدم في المنطقة التي وُضع عليها الدواء، ليصل في النهاية إلى مستحضر طبي جديد مُكون من 5 مركبات، مؤكدًا أن السر في هذا المستحضر أن المركبات لا تتفاعل مع بعضها.

نتائج متميزة
ويعتمد هنية في تحضير الأدوية على تقارير المؤسسة الأمريكية (FDA- "المؤسسة الأمريكية لتحليل الطعام والأدوية")، مضيفًا: "إذا كان المركب الذي سأستخدمه لديه ¬¬¬¬تقارير في تلك المؤسسة فأستخدمها، وإذا لم يكن للمركب تقارير في المؤسسة الأمريكية فإني لا استخدمه كي لا أدخل في متاهات".

وحول التجارب التي أجراها على عدة حالات من أصحاب الإعاقات والمصابين بإصابات متنوعة ضمن أعمار مختلفة من كلا الجنسين، أوضح د. هنية أن التجارب أظهرت نتائج إيجابية وتميزت بالدقة والفعالية وسرعة الشفاء في بعض الحالات في غضون دقائق أو ساعات.

وبين الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء في الجامعة الإسلامية أن المستحضر سيكون متاحًا في إحدى صيدليات غزة خلال أسبوع، فيما سيتم خلال الفترة القادمة ابتياعه لإحدى شركات الأدوية العالمية.

وجاء هذا الاكتشاف في ظل حصار خانق تفرضه (إسرائيل) على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 3 سنوات، حال دون توفر الإمكانيات لمواصلة الأكاديميين الغزّيين لاختراعاتهم، لاسيما بعد الحرب الأخيرة والتي استهدف خلالها العديد من المؤسسات التعليمية.

وشن الكيان الإسرائيلي حربًا على قطاع غزة في السابع والعشرين من ديسمبر/كانون أول من العام 2009، واستمرت 22 يومًا، حيث قصفت طائرات الاحتلال "إف 16" مقر المختبرات في الجامعة الإسلامية ودمرته بالكامل



مكاسيمو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2010, 07:20 PM   #2
موقوف من قبل الإدارة
تاريخ التسجيل: 10 - 2009
الجنس : ذكر
المشاركات: 12,407
حساباتي في:
أبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond reputeأبو إسماعيل has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو إسماعيل إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أبو إسماعيل
افتراضي

تسلم على المعلومات يعطيك الف الف عافيه ومشكور كل الشكر
أبو إسماعيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2010, 09:40 PM   #3
.:: عــضـــــــو ::.
تاريخ التسجيل: 03 - 2010
الجنس : ذكر
المشاركات: 18
حساباتي في:
press_star will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله فيك اخي , أسئل الله العظيم أن يفك الحصار عنا برحمتك يا ارحم الراحمين
press_star غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الاعشاب الطبية والطبيعية وعلاجاتها خ . خالد الفقهاء الصحة والطب وطب الأعشاب 36 03 - 02 - 2013 07:11 PM
موسوعة صحة المرأة (( كل مايتعلق بصحة المرأة وجمالها واناقتها )) ميدوووووو الصحة والطب وطب الأعشاب 16 19 - 09 - 2012 01:19 AM
أسماء المراهم والكريمات الطبية مع الإستعمال Solid20009 ركن عِلم الصيدلة والأدوية 7 15 - 02 - 2011 12:44 PM
فؤائدالعسل ومشتقاته ذات_القلب_الولهان الصحة والطب وطب الأعشاب 3 26 - 11 - 2008 01:09 PM
التهاب الأوعية الدموية فى الأطفال جلاد الصحة والطب وطب الأعشاب 2 26 - 10 - 2007 02:45 AM


الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات



الساعة الآن 12:23 PM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء