الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الأقسام العامة > منتدى حواء العام

منتدى حواء العام منتدى يختص بكل إهتمامات النساء من أثاث وديكورات وموظه وأناقه وعطورات ومطابخ والعناية بالبشرة والشعر

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04 - 05 - 2010, 09:57 AM   #1
.:: عضو برونزي ::.

الصورة الرمزية نسمه
تاريخ التسجيل: 01 - 2009
الجنس : أنثى
المشاركات: 485
حساباتي في:
نسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond reputeنسمه has a reputation beyond repute
افتراضي طرق إزالة الصبغ والبقع الآخرىَّ عن الملابس ...



إزالة الصبغ والبقع الآخرىَّ الملابس fawasel0002-[al-sunna.net].gif




(1)لازلة بقع الورنيش عن الانسجه الرقيقه والصوف والحرير يستخدم محلول الصابون في الكحول حيث يغسل النسيج بالمحلول ثم يشطف بالماء العادي جيدا.

(2) يزال صدأ الحديد عن النسيج باستخدام عصير الليمون وحمض الاكساليك هذا سام جدا لذلك يجب الحذر عند استخدامه وابعاد الاطفال من مكان العمل حيث تبلل البقعه في عصير الليمون ثم تشطف واذا لم تختفي البقعه يستعمل حمض الاكساليك(2 – 5 غرام) تلف في قطعه قماش تغمر في ماء ساخن وتبلل فيه القطعه ثم تشطف.

(3) لازاله بقط الطلاء عن النسيج النباتي (القطن او الكتان) يستخدم الماء او الصابون وزيت التربنتينا المركز حيث يبلل الجزء الذي به القطعه في ماء ساخن بعد ان يضاف الى الماء بضع نقط من زيت التربنتينا يغسل بعد ذلك في نفس الماء بالصابون ثم يشطف.

(4) لازاله بقع اللبن يستعمل مزيجا من الجلسرين والماء بنسب متساويه.

(5) لازله احمر الشفاه عن المفارش الملونه يغسل مكانها بماء وصابون .

(6) لازاله بياض البيض يغمس القماش لبضع ساعات عند درجه حرارة (45) درجه مئويه في محلول من ببسين + (25%) حمض هيدروكلوريك + (50%) ماء.

(7) لازله بقع الطين تترك لتجف ثم تستخدم فرشاه لازاله البقايا الجافه واذا ظل الاثر موجودا مائلا الى الصفره تستخدم فرشاه مع استعمال ماء ونوشادر.

(8) الجلسيرين مادة كميائيه تستخدم لازاله صفار البيض من على القماش ثم يدعك القماش بصابون كحول ويشطف.

(9) لازاله صبغه الحناء يستخدم مخلوط من (20) جم من ماء الاكسجين (4) غرام كلوريد امونيوم (20) جم ماء.

(10) لازاله بقع الدم يستخدم محلول هيدروسلفيت الصوديوم مع (20) ماء الاوكسجين.

(11) لازاله بقع الزبد من فوق الانسجه القطنيه والحريريه تستخدم مسحوق من بودرة التلك او صابون مبشور وبنزين وزيت التربنتينا مركز حيث تغطي البقعه ببودرة التلك او بمبشور الصابون من الوجه والظهر ثم يوضع فوقها قطعتي نشاف وتترك مدة (12-14) ساعه ثم تكرر العمليه عدة مرات حتى تختفي البقعه.



(12) لازاله بقع الفواكه يستخدم محلول مركب من حمص خليك(10%)

(13) لازاله البقعه ذات اللون البني الاحتمال الاكيد ان تكون شوكولاته اذا كان القماش من اصل حيواني او صناعي تزال البقعه اولا بحك القشره الصلبه بفرشاه برفق ثم تنقع في الماء الفاتر والصابون ثم تشطف جيدا بالماء.

اذا كان القماش من اصل نباتي تزال البقعه بالماء الساخن والصابون او ببودرة اذا اقتضى الامر.

لازاله البقعه ذات اللون البني القاتمه الاحتمال ان تكون قطران وزيت ماكينات اذا كان القماش من اصل حيواني تزال بان يوضع وجه البقعه على قطعه قماش بيضاء ثم يرش على ظهرها احد المواد المزيله مثل البنزين او التريلين او الايثير او زيت التربنتينا المركز فيتم امتصاص الشحم ثم ترش البودرة الماصه وتكرر العمليه عدة مرات حتى تتم الازاله.

اذا كان القماش من اصل صناعي يستخدم البنزين وتريلين وبودرة ماصه ولا يستخدم الايثير مطلقا.

اذا كان القماش من اصل نباتي يستخدم ماء ساخن وصابون .

اما اذا كانت البقعه جافه فيصب عليها الصابون بدون بل القماش بل يترك عليها الصابون لمدة ساعه ثم يكمل غسلها بالماء الساخن وتغسل.

اذا كانت البقعه بيضاء اللون ومائله للصفره وجافه وسميكه الاحتمال ان تكون بقعه شمع او زيت برافين.

اذا كان القماش من اصل حيواني تستخدم ورقه نشاف ومكواة ساخنه وتتلخص طريقه الازاله في وضع البقعه بين ورقتي النشاف (من فوقها ومن تحتها) ثم نمرر عليها المكواه الساخنه فيمتص النشاف الشمع او الزيت .

اذا كان القماش صناعي يستخدم الماء الفاتر فقط اذاكان القماش قابل للغسل مثل الفستان اما اذا كان غير قابل للغسل مثل كرسي او ستارة فيستخدم نفس طريقه النشاف .

اذا كان القماش من اصل نباتي يستخدم صابون وماء ساخن .

(14) لازاله بقع الزيت عن الانسجه الصناعيه تستخدم بودرة التلك حيث يوضع النسيج فوق قطعه قماش ويوضع فوق البقعه بنزين او زيت تربنتينا مركز ثم ينفخ عليها للاسراع في التبخر.


(15) لازله اثار السكر المحروق يستخدم مخلوط من (10) ملغران جليسرين + (10) ملغرام ماء + كحول ايزوبروبيل (20) جم.

لازاله بقع المواد السكريه كالمربى تسيح اولا بالماء ثم تغسل بعد ذلك بماء فاتر وصوبون فاذا لم تختف البقعه فادعكها بخليط من الكحول والخل الابيض بضع نقط.

(16) لازاله بقع الشمع يزال المتجمد بواسطه سكين او اله حاده ثم تذاب البقعه بين نشافتين بواسطه مكواه دافئه.

(17) لازاله البقعه الحمراء اللون الاحتمال ان تكون بقايا احمر الشفاه او مواد زيتيه دهنيه اذا كان القماش من اصل حيواني تبلل القطعه برفق بالكحول او البنزين ثم يوضع عليها قليل من الزبد ثم تزال بطريقه النشاف والمكواه الساخنه.

اذا كان القماش صناعي يستخدم ماء فاتر وبنزين حيث نحاول اولا بلها بالماء الفاتر او نستخدم البنزين مباشره.

اذا كان القماش من اصل نباتي نستخدم ماء ساخن وصابون.



(18) لازاله البقعه باي لون محدد وجافه ولاماعه الاحتمال ان تكون بويه او مواد صمغيه:

اذا كان النسيج من اصل حيواني نستخدم زيت التربنتينا واسيتون وكحول وبنزين وتريلين يوضع وجه البقعه على قطعه قماش نظيفه ماصه ثم تبلل باحد المواد العضويه السابقه من الظهر قبل استعمال الاسيتون.

اذا كان النسيج صناعي نستخدم ماء ساخن او بنزين وغالبا ما تزول تلك البقع بالماء الفاتر جربي القماش اولا ان كان يحتمل الماء الساخن او استعملي البنزين ولا يستعمل الاسيتون ابدأ.

اذا كان النسيج من اصل نباتي نستخدم الماء والصابون وزيت التربنتينا المركز حيث يبلل الجزء الموجود به البقعه بالماء الساخن هذا بعد ان يضاف الى ذلك بضع نقط من زيت التربنتينا ثم يغسل بعد ذلك في نفس الماء والصابون ثم يشطف جيدا.



(19) لازاله البقعه المائله للصفره في نسيج غير ملون الاحتمال الاكيد ان تكون اثار العرق او البول (اكرمكم الله) في حاله وجودها على نسيج نباتي (الملابس الداخليه على وجه الخصوص) يستخدم ماء وصابون وماء اوكسجين حيث يجهز الماء نفسه باضافه جزء من الماء (ملعقه ماء مثلا الى 4 ملاعق ماء اوكسجين).. وممكن ازالتها بطحن قرص اسبرين واضافه هذا المسحوق الى ماء غسل الملابس.

(20) لازاله البقعه الزرقاء ذات الاطراف القاتمه الاحتمال الاكيد ان تكون بقعه حبر اذا كان النسيج حيواني او صناعي تستخدم لبن دافئ وكحول تبلل البقعه بللا خفيفا باللبن ثم تشطف بالماء فاذا لم تجف نحاول استخدام الكحول مع الحذر وتجربه الكحول على قطعه قماش قديمه من نفس النوع اذا امكن حتى لا يكون له تاثير ضار او متلف على القماش الصناعي.

اذا كان النسيج من اصل نباتي نستخدم لبن طازج وصابون وبودرة سلخ حيث تبلل القطعه في اللبن ثم تغسل بالماء ونستخدم بودرة السلخ عند الضرورة القصوى.


(21) الاينلين صبغه مشهورة تدخل في تركين حبر العلامات (الاختام) واشهر الطرق لازالتها من جميع انواع المنسوجات استخدام محلول برمنكتات البوتاسيوم ثم استخدام حمض البريتوز او فوق اكسيد الايدروجين ثم الشطف جيدا بالماء.

(22) لازاله البويه من الانسجه الرقيقه او الصوف او الحرير تستخدم عدة طرق اولا باستخدام محلول الصابون في الكحول حيث يغسل النسيج ثم يشطف بالماء.

ثانيا باستخدام البنزين او التربنتينا او محلول مركز من النوشادر او مستحلب من التربنتيا والنوشادر وتستخدم طريقه التنظيف الجاف وتتلخص ببساطه في وضع وسادة ماصه تحت البقع او قطعه نشاف او قطعه قماش نظيفه غير مستخدمه ثم نضع السائل الخاص بالتنظيف بوفره حول البقع المراد ازالتها من البويه وليس عليها ثم تدعك بالطف متجهين نحو مركز البقعه.


(23) لتنظيف الحبر الكوييا من على جميع الانسجه يستخدم الكحول حيث يعالج موضع البقعه بصب السبرتو الاحمر عليه عدة مرات ثم يشطف جيدا بالماء والصابون.

(24) الخل وهو يستخدم لازاله بقع الحبر الحديثه ولتحليل المواد الحبريه المكونه من عمليه الغلي في الماء ويستخدم كذلك في تنظيف الخشب الدهون والمهمل وفي تلميع الزجاج .

(25) تتم ازله اللبان عن الانسجه القابله للغسل باستخدام زلال البيض الذي يجعل اللبان لينا ثم يغسل النسيج.

او ممكن وضع كيس من الثلج على القماش بحيث يمكن تفتتيتها.


(26) لازاله حرق المكواه عن جميع الانسجه يغسل النسيج بالصابون والماء الساخن ويعرض للضوء مدة طويله.

(27) لازاله الزرقه الزائده من صبغه النيله المشهورة عن جميع الانسجه البيضاء نستخدم محلول حمض الخليك حيث يفسل النسيج بماء عليه بعض الخل.وممكن نقعها في محلول الخل لمدة ساعه كامله ثم تغسل وتغلى بعد نقعها.

(28) لازاله اثار صبغه اليود عن جميع الانسجه نعالج النسيج بالكحول.

(29) لازاله بقع الشاي والقهوه عن جميع الانسجه تعالج اما بمحلول هيدكلوريت الصوديوم او محلول البوراكس او محلول النوشادر حيث يغمس النسيج في المحلول ثم في الماء .

(30) لازاله بقع الصدأعن المنسوجات القطنيه فقط نستخدم عصير الليمون مع ملح الطعام وتعرض للضوء وتغسل ويكرر العمل حتى تمام الازاله.

(31) لازاله لمعان ربطه العنق يعد خليط من 5 ملاعق ماء مع 5 ملاعق نشادر و 5 ملاعق ماء ويترك الجميع ليذوبوا ثم تبل فرشاه في هذا الخليط ويدعك بها الجزء اللامع ويترك ليجف.

(32) لازاله شعر الحيوانات الاليفه من فوق الملابس او المقاعد المنجده لفي اصابع يدك بالسوليتيت(التيب) بحيث يكون الوجه اللاصق من الخارج ثم قومي بمسح المنطقه المراد تنظيفها .

(33) لازاله بقعه مرق اللحم ضعي مكان البقعه بين طبقتين من ورق النشاف ثم اضغطي عليها بمكواة ثم اغسلس النسيج بالماء الساخن والصابون.

(34) لازاله بقع الحبر من على نسيج ابيض يوضع على البقع قليل من الزبادي ويترك مدة 5 دقائق ثم يغسل ويلاحظ عدم غسل بقع الحبر اولا حتى لا تثبت ويصعب ازالتها اما اذا كانت البقعه على النسيج الملون فتزول بعصير الليمون او تدلك بقطعه من الطماطم وتترك مده ساعه ثم تغسل.

(35) يمكنك اضافه قليل من النشادر الى ماء غسل وشطف البياضات والستائر فتصبح ناصعه البياض بالاضافه الى ان النشادر يمنع كرمشه النسيج فلا تكون هناك حاجه لاستخدام المكواة.

(36)لازاله بقع الدواء يستعمل السبرتو.

(37) لازاله اثار الزنجبار الموجود في النحاس تستخدم بضع نقط من الموجود في الليمون.





إزالة الصبغ والبقع الآخرىَّ الملابس fawasel0005-[al-sunna.net].gif




نسمه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2010, 10:10 AM   #2
::( عضو شرف )::

الصورة الرمزية ملاك العرب
تاريخ التسجيل: 01 - 2009
الإقامة: vb.we3rb.com
الجنس : أنثى
المشاركات: 30,125
حساباتي في:
ملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond reputeملاك العرب has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيج العافيه الغاليه
اسمحي لي الغاليه انقل الموضوع الى قسمه المناسب
قسم الاسره والمجتمع بارك الله فيج
ملاك العرب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 05 - 2010, 04:23 PM   #3
مراقبة عامة سابقاً

الصورة الرمزية ڛنقبآآڛيـăDـﮧ
تاريخ التسجيل: 10 - 2009
الإقامة: United Arab Emirates !
الدولة: United Arab Emirates
الجنس : أنثى
المشاركات: 18,801
حساباتي في:
ڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond reputeڛنقبآآڛيـăDـﮧ has a reputation beyond repute
افتراضي

ڛنقبآآڛيـăDـﮧ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2010, 02:28 AM   #4
.:: مشرفه سابقاً ::.

الصورة الرمزية ᾏŖωά
تاريخ التسجيل: 09 - 2008
الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس : أنثى
المشاركات: 3,736
حساباتي في:
ᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond reputeᾏŖωά has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكوره حبيبتي
موضوع مفيد حقاً

التعديل الأخير تم بواسطة ᾏŖωά ; 09 - 05 - 2010 الساعة 02:30 AM
ᾏŖωά غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2010, 08:56 PM   #5
.:: مراقبة سابقاً ::.

الصورة الرمزية فراشة الاسلام
تاريخ التسجيل: 09 - 2009
الإقامة: القدس
الدولة: Palestine
الجنس : أنثى
المشاركات: 13,832
حساباتي في:
فراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond reputeفراشة الاسلام has a reputation beyond repute
افتراضي

/
تسلم يدك
موضوع مهم وممتع كتير
وربي يعطيك الصحة والعافيه
ولي عودة لقراتها كاملة
/
شكرالك
فراشة الاسلام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور نادرة لأبناء وعائلة أسامة بن لادن ملاك العرب منتدى الصور والتصوير 3 13 - 05 - 2011 12:26 AM
عمر بكري : طبت حيا وميتا يا أسامة عمر بكري محمد فستق المنتدى العام 2 03 - 05 - 2011 09:48 PM
بدون حساسية أو التهابات للطفل ᾏŖωά ركن الأزياء والفساتين 5 18 - 05 - 2010 02:00 PM
الضبع Arabic person المنتدى العلمي 4 15 - 04 - 2010 02:43 PM
الملابس الضيقة واثرها قمرهـم الصحة والطب وطب الأعشاب 2 09 - 06 - 2009 04:57 PM


الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات



الساعة الآن 02:11 AM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء