الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الاقسام الأدبية والعلمية > الصحة والطب وطب الأعشاب

الصحة والطب وطب الأعشاب كل ما يختص بالصحه والطب والمعلومات الطبيه والصحيه وطب الأعشاب والطب الشعبي

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07 - 12 - 2010, 07:52 PM   #1
::( عضو شرف )::

الصورة الرمزية شدى الربيع
تاريخ التسجيل: 09 - 2008
الإقامة: فلسطين
الجنس : أنثى
المشاركات: 1,877
حساباتي في:
شدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond repute
Icon26 مشاكل العيون



مشاكل العيون
مشاكل العيون orange_arrow.gif قصر النظر ( Myopia or Nearsightedness ) :
هى حالة فيها تتجمع الأشعة المتوازية الصادرة من المرئيات البعيدة فى نقطة أمام الشبكية بدلا من أن تقع على الشبكية ، وعلاجها اٍستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة ذات العدسات المقعرة أو اٍجراء عمليات تشريط القرنية باٍستخدام أشعة ( اٍكزيمر ليزر ) فى الحالات الشديدة أو بإجراء عملية الليزك .

مشاكل العيون orange_arrow.gif قصر النظر (Myopia or Nearsightedness):
هى حالة فيها تتجمع الأشعة المتوازية الصادرة من المريئات البعيدة فى نقطة أمام الشبكية بدلا من أن تقع على الشبكية ، وعلاجها اٍستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة ذات العدسات المقعرة أو اٍجراء عمليات تشريط القرنية باٍستخدام أشعة ( اٍكزيمر ليزر ) فى الحالات الشديدة أو بإجراء عملية الليزك .

مشاكل العيون orange_arrow.gif طول النظر (Hyperopia or Farsightedness) :
حالة تحدث عندما تتجمع الأشعة المتوازية فى نقطة خلف الشبكية وأسبابه اٍما خلقية أو مع فقدان عدسة العين ، ويعالج أيضاً بالنظارة الطبية أو العدسات اللاصقة أو الليزر.

مشاكل العيون orange_arrow.gif الأستجماتيزم أو بصر اللابؤرية (Astigmatism) :
علة في العين تجعل الأشعة المنبعثة من كل خط الذي لا يجتمع في نقطة بؤرية واحدة وبذلك تبدو الصورة غير واضحة وقد تحدث هذه المشكلة بمفردها أو مع قصر وطول النظر حيث يمكن علاجها باستخدام نظارة طبية أو عدسة لاصقة (contact lens) أو إجراء عملية الليزك.

مشاكل العيون orange_arrow.gif طول البصر بسبب الشيخوخة (Presbyopia):
هي نتيجة تدهور العضلة حول العين عند التقدم بالعمر. ينقص القدرة لتعديل عدسة شبكيّة العين للتركيز في البصر القصير وهو يوجد عادة في الناس اللذين تجاوزت أعمارهم الـ 40 سنة ولا يمكن أن يعالج من قبل الليزك في الوقت الحاضر لكن قريبا سيكون متطور. الطريقة لحلّ هذه المشكلة أن يستعمل النظارات.

مشاكل العيون orange_arrow.gif مرض الساد أو الماء الأبيض (Cataract):
مرض الساد او الماء الأبيض Cataract هو مرض غير معدي يصيب عدسة العين فيعتمها ويفقدها شفافيتها مما يسبب في ضعف في البصر دون وجع أو ألم ويعاني المصاب بالماء الأبيض أو الأصفر من تحسسه للإنارة المبهرة والقوية مع ضعف في النظر ليلاً ومن أهم أسباب هذا المرض هو التقدم في العمر أو من مضاعفات مرض السكر وهناك مراحل مختلفة لأعراض الإصابة بالساد ففي البداية يشعر المصاب بالساد ضعفاً تدريجياً في حدّة الإبصار وعدم وضوح في الرؤية وبتقدّم حالة المريض يشعر بوجود غشاوة على العين مع بعض الوهج، وعدم القدرة على تحمّل الضوء الساطع، وبازدياد حدّة المرض يتغيّر لون بؤبؤ العين من الأسود الطبيعي إلى الرماديّ أو الأبيض أو الأصفر فيعاني مريض الساد من تدن شديد في حدّة الإبصار .

مشاكل العيون orange_arrow.gif مرض الزرق Glaucoma أو الماء الأزرق: مرض ينشأ نتيجة ارتفاع الضغط بالعين فيحصل نتيجة ذلك تلف في أنسجة العصب البصري وإذا لم يعالج المرض يحدث تلف كلي في العصب البصري وبذلك تفقد العين قدرتها على الإبصار ويصيب المرض العين عند التقدم في السن بسبب تلف العصب البصري في العين مما ينتج عنه ارتفاع ضغط العين ومشكلات في الرؤية والاجهاد العيني ، ومرض الزرق هو السبب الرئيسي للعمى في كبار السن وفى حالة التلف الكامل للعصب البصري فإن ذلك يؤدى للعمى الكامل ويمكن منع الإصابة بالعمى بسبب الزرق لو بدأ العلاج مبكرا بما فيه الكفاية لذلك فإن التشخيص والعلاج المبكر للزرق هما العاملان الرئيسيان للوقاية من الإصابة بالعمى بسبب هذا المرض.

مشاكل العيون orange_arrow.gif مرض الضمور البقعي (Macular degeneration):
مرض الضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر أحد أمراض العين المزمنة، وهو أحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر لمن هم في عمر الستين فما فوق، على أي حال فإنه لا يعتبر فقدان البصر الذي يسببه هذا المرض أمراً محتوماً لا يمكن تفاديه في مرحلة الشيخوخة، لذلك يجب حماية البصر بتبني أساليب الرعاية الصحية الخاصة وزيارة طبيب العيون بانتظام.

مشاكل العيون orange_arrow.gif مرض إعتلال شبكية العين السكري Diabetic Retinopathy:إن إرتفاع نسبة السكر في الدم له تأثير ضار على الشعيرات الدموية الموجودة في كافة أعضاء الجسم خاصة شبكية العين ويزداد معدل الإصابة بمرض الشبكية السكري مع طول فترة المرض السكري وقد تؤدي الإصابة بهذا المرض إلى فقدان البصر خاصة مع عدم الاهتمام بتنظيم مستوى السكر في الدم.
عوامل وأسباب تتعلق بالمرض
مشاكل العيون menu_subbullet.gif ارتفاع مستوى السكر في الدم
مشاكل العيون menu_subbullet.gif ارتفاع ضغط الدم
مشاكل العيون menu_subbullet.gif تزداد احتمالات الإصابة بمرض شبكية العين السكري مع طول فترة المرض السكري
مشاكل العيون menu_subbullet.gif إصابة بعض أفراد الأسرة بهذا المرضإذا تظهر عليك بعض أعراض المرض فلا تتأخر في مراجعتنا حيث نستطيع علاج هذا المرض بإطلاق أشعة الليزر على شبكية العين للمصاب في المرحلة الأولى .

مشاكل العيون orange_arrow.gif جفاف العين المتلازمة dry eye syndrome :
وهى عدم اٍفراز دموع كافية تجعل العين رطبة وذلك نتيجه الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة ،نقص فيتامين أ ، بعض الأمراض الرماتيزمية مثل الروماتويد أو أى سبب يؤدى الى عدم القدرة على اغلاق العين كالجحوظ أو اٍنقلاب الجفن ، ويشعر المريض بحرقان ووخز ويزداد التهيج عند التعرض للغبار والحرارة الشديدة .

مشاكل العيون orange_bullet.gif مرض الأجسام العائمة (أو الطافية) والوميض (Flashes & Floater)

مشاكل العيون orange_arrow.gif ما هي الأجسام العائمة (أو الطافية) ؟ أحيانا يرى الشخص نقاطا صغيرة أو سحابات تتحرك في مجال الرؤية وتسمى " الأجسام الطافية " ويمكن رؤيتها عند النظر إلى خلفية ذات لون واحد مثل الحائط أو السماء الزرقاء . والأجسام الطافية هي عبارة عن تجمعات صغيرة من المواد الجيلاتينية التي تملأ تجويف العين أو الخلايا داخل الجسم الزجاجي) . وما يراه الشخص هو عبارة عن الظلال التي تصنعها تلك الأجسام الطافية فوق الشبكية)
مشاكل العيون orange_arrow.gif ما هو الوميض؟
عند انفصال الجسم الزجاجي من فوق الشبكية فقد يرى المريض وميضا يشبه البرق . وقد يلاحظ الشخص العادي نفس العلامات في حالة اصطدام عينه بجسم ما فيرى ما يسميه بالنجوم قد يظهر الوميض ويختفي لعدة أسابيع أو شهور ، ومع التقدم في السن فمن المعتاد رؤية ذلك الوميض وعند ظهور الوميض بشكل مفاجئ يجب استشارة طبيب العيون للتأكد من عدم وجود تمزق في الشبكية
رغم أن ظهور الأجسام الطافية أو الوميض الضوئي شئ طبيعي مع التقدم في العمر ورغم أن بعضها لا يشكل خطورة إلا أنه يجب استشارة طبيب العيون عند ظهورها فورا.

مشاكل العيون orange_bullet.gifأقسام عيادة العيون بمستشفى بياتاي

مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم شبكية العين (Retina Clinic)
مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم مرض الزرق (Glaucoma Clinic)
مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم عضلات العين (Eye Muscle Clinic)
مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم التهاب القزحية (Uveitis)
مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم قرنية العين (Cornea Clinic)
مشاكل العيون orange_arrow.gif قسم رأب العين ( Clinic Oculoplastic)

مشاكل العيون orange_bullet.gifالخدمات:

مشاكل العيون orange_arrow.gif فحص وعلاج جميع أمراض العين
مشاكل العيون orange_arrow.gif فحص مشكلة قصر وطول النظر و الأستجماتيزم (أو بصر اللابؤرية) في جميع فئات الأعمار
مشاكل العيون orange_arrow.gif فحص النظر للأطفال
مشاكل العيون orange_arrow.gif فحص عضلات العين للأطفال
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية في شبكية العين
مشاكل العيون orange_arrow.gif كافة العمليات الجراحية في العين
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية لمرض الساد (cataract) باستخدام جهاز ultrasound (بدون الحاجة إلى خياطة الجراحة أو البقاء في المستشفى)
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية لمرض الزرق
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية في عضلات العين للأطفال والكبار
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية تجميلية للعين
مشاكل العيون orange_arrow.gif عملية جراحية في قناة الدموع للصغار والكبار باستخدام جهاز المجهر
مشاكل العيون orange_arrow.gif محل بيع وصنع النظارات

مشاكل العيون orange_bullet.gif التسهيلات والأجهزة الطبية المتوفرة:
مشاكل العيون orange_arrow.gif غرف أطباء العيون والمجهزة بالمعدات والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة للعناية بالعيون
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز فحص شبكية العين
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز فحص مرض الزرق
مشاكل العيون orange_arrow.gif فحص النظر بالكمبيوتر
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز شبكية العين الاصطناعي
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز قياس درجة انحناء شبكية العين
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز الليزر لعلاج مرض إعتلال شبكية العين السكري والأمراض الأخرى المتعلقة
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز الليزر لعلاج مرض الزرق ومشكلة تعتم عدسة العين الناتجة عن إجراء العملية الجراحية لعلاج مرض الساد
مشاكل العيون orange_arrow.gif جهاز الليزر لعلاج مشكلة قصر وطول النظر و بصر اللابؤرية

نقلت للفائدة



شدى الربيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 12 - 2010, 08:52 PM   #2
.::( متواجده ونشيطه ) ::.

الصورة الرمزية مرمورة
تاريخ التسجيل: 10 - 2010
الإقامة: دمشق
الجنس : أنثى
المشاركات: 2,012
حساباتي في:
مرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond reputeمرمورة has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مرمورة
افتراضي رد: مشاكل العيون

موضوع رائع و يستحق االتقييم شكرا لككككككك شدى االربيعععع
ععلى الافادة و المعلومات
مرمورة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2010, 05:58 PM   #3
::( عضو شرف )::

الصورة الرمزية شدى الربيع
تاريخ التسجيل: 09 - 2008
الإقامة: فلسطين
الجنس : أنثى
المشاركات: 1,877
حساباتي في:
شدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشاكل العيون

تسلمى مرمورة
شكرا كتير لمرورك الطيب والتقيم
شدى الربيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2010, 06:01 PM   #4

.::|| عضو شرف ||::.

( من مؤسسي الشبكة )


الصورة الرمزية اليافعي
تاريخ التسجيل: 08 - 2006
الإقامة: الوطن العربي.
الجنس : ذكر
المشاركات: 31,375
حساباتي في:
اليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond reputeاليافعي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشاكل العيون

* تسلمي ويعطيك العافيه
على هذا الموضوع المفيــد .
اليافعي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2010, 06:14 PM   #5
::( عضو شرف )::

الصورة الرمزية شدى الربيع
تاريخ التسجيل: 09 - 2008
الإقامة: فلسطين
الجنس : أنثى
المشاركات: 1,877
حساباتي في:
شدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond reputeشدى الربيع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشاكل العيون

الله يعافيك اخى القدير
تشرفت بوجودك بصفحتى
شدى الربيع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسرار الوان العيون اشراقة من جديد المنتدى العلمي 7 14 - 11 - 2013 01:55 AM
لغة العيون د علي المنتدى العام 2 02 - 06 - 2011 03:41 PM
ألوان العيون اسرار adnan المنتدى العلمي 11 31 - 08 - 2007 01:32 PM
لغة العيون خ . خالد الفقهاء المنتدى العام 8 30 - 08 - 2007 02:58 PM
~q*ألوان العيون أسرار ........فما لون عيونك~q& بوسي المنتدى العام 13 07 - 08 - 2007 11:36 PM


الساعة الآن 08:10 AM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء