الراعي الرسمي لشبكة نحن العرب : ( مجلة سيرف نت تكنولوجي ) عالم التقنية والبرامج والتطبيقات


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الأقسام العامة > منتدى الأخبار > ركن الأخبار

ركن الأخبار الأخبار العربية , الأخبار الدولية , كافة الأخبار هنا

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09 - 04 - 2012, 05:31 PM   #11
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,603
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي رد: ثورة الشام هدم بهدم ودم بدم والبادي اظلم



غسان شربل : أقوياء وضعفاء

في المثلث الذي يضم كوفي أنان والنظام السوري والمعارضة السورية تبدو الصورة بالغة التعقيد وغير ناضجة. كل طرف يطالب طرفاً آخر بما لا يستطيع تقديمه أو يرفض تقديمه. كأننا أمام وضع لم يوفر بعد شروط الانطلاق في وساطة. هذا الوضع يثير المخاوف من أن نكون أمام المزيد من مشاهد القتل والكوارث.
كل طرف يبدو قوياً وضعيفاً في آن. يمكن القول إن أنان قوي لأنه يحمل تكليفاً من الشرعية الدولية. ولأن غالبية الدول في العالم العربي والعالم ترفض استمرار المشاهد المروعة في سورية وتدين ما يرتكبه جيش النظام. وأنان قوي لأنه ينطلق من بيان لمجلس الأمن عكس رغبة دوله في التحدث بصوت واحد. لكن هذه الرغبة لا ترتقي إلى مستوى الإرادة الحازمة ولا تستند إلى تصور موحد لطريقة إنهاء الأزمة في سورية. سيسعى أنان إلى توظيف هذه الرغبة الدولية لكنه يعرف أن استمرار قدرته على التلويح بها تحتم عليه صيانتها وتعميقها ونزع ألغام الالتباسات الكامنة فيها. لا يحتاج إلى من يذكره أنه يستند إلى بيان بعدما تعذر أكثر من مرة إصدار قرار. ومن واجبه أن يتذكر أن روسيا والصين شهرتا سيف الفيتو لمنع الدول العربية والغربية من الحصول على تفويض قاطع من مجلس الأمن. وهكذا يبدو أنان قوياً وضعيفاً في آن خصوصاً أن المعطيات القائمة على الأرض ليست نهائية وليست حاسمة.
النظام السوري يبدو قوياً وضعيفاً في الوقت نفسه. قوي لأن سنة من عمر الأزمة أظهرت على نحو قاطع عدم وجود أي رغبة فعلية في تدخل عسكري خارجي لإسقاط النظام. باراك أوباما ليس راغباً على الإطلاق في التورط في حرب جديدة. الأطلسي سارع إلى الإفصاح أنه ليس في وارد تكرار السيناريو الليبي. تركيا المجاورة تطلق التحذيرات لكنها في الواقع غير مستعدة للمجازفة في غياب قرار دولي شديد الوضوح. والقرار الدولي هذا متعذر بسبب موقفي موسكو وبكين. النظام قوي لأن آلته العسكرية والأمنية لم تصب بتصدعات قاتلة. لكن النظام ضعيف أيضاً لأنه استخدم على مدى عام آلته الحربية من دون أن يستطيع إخماد الاحتجاجات. هذا من دون أن ننسى حجم الأضرار التي لحقت بصورة النظام وجيشه وترسانته الأمنية.
المعارضة السورية تبدو ضعيفة وقوية. ضعيفة لأنها لم تستطع التسبب في انشقاقات جوهرية في آلة النظام العسكرية أو آلته الديبلوماسية. ولأنها لم تستطع حتى الساعة إشعال دمشق بالاحتجاجات على رغم مؤشرات ظهرت أخيراً. ولأنها على رغم ما حققته في إسطنبول لا تزال تعاني ارتباكاً في أدائها. لكن المعارضة تبدو قوية من جهة أخرى. بعض البلدات التي أثخنها الجيش باقتحامات متكررة تسارع إلى التظاهر مجدداً فور ابتعاده. على رغم سقوط عشرة آلاف قتيل ما زالت المعارضة قادرة على التظاهر ورفع الصوت. وقوية لأنها أظهرت أن رهانها الفعلي سيكون في النهاية على من يتدفقون إلى الساحات وليس على العمل العسكري. ولأن ما جرى في مسارح الاحتجاجات أظهر أن الحزب الحاكم خسر الناس هناك وخسر جذوره.
يطلب أنان من السلطة السورية ما لا تستطيع تقديمه. أي وقف النار وسحب الأسلحة الثقيلة والسماح بدخول الصحافة الأجنبية وكذلك حق التظاهر السلمي. لم تكن السلطات قادرة على تقديم هذا الشيء قبل سقوط آلاف القتلى فكيف تستطيع اليوم؟. ويطلب أنان من المعارضة أن توقف النار وتدخل في حوار من دون أن يضمن لها أن أول الحوار سيكون أول المرحلة الانتقالية. يطلب النظام من أنان أن يحمل إليه تواقيع المعارضة على وقف العنف أي ما يشبه إقرارها بالهزيمة والمسؤولية عما حدث. وتطلب المعارضة من أنان ضمانة بأن المرحلة المقبلة هي مرحلة تنظيم نهاية النظام وهو ما لا يستطيع تقديمه.
لا غرابة أن تشهد المرحلة المقبلة مناورات شديدة ومريرة. مهمة أنان تعني أصلاً أن النظام الذي كان قائماً قبل اندلاع الأحداث لم يعد مقبولاً. ثمة إرادة دولية بإلزام النظام على الأقل بالاندفاع نحو التعددية. هناك من يعتقد أن مهمة أنان تتجاوز الإصلاح إلى التفكيك التدريجي. لكن هذه المهمة تحتاج بالتأكيد إلى موافقة روسية وإلى وضع ميداني أشد إيلاماً وخطورة.


ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2012, 05:34 PM   #12
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,603
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي رد: ثورة الشام هدم بهدم ودم بدم والبادي اظلم

طريف يوسف آغا : عنانيات

عادة ماتستعمل الشعوب النكتة السياسية لمقاومة الاستبداد والظلم حين لاتتوفر لها وسائل أخرى. وقد أثبت أهل الشام مهارتهم في هذا المجال عبر التاريخ، وأضافوا لها النوادر والأمثال الشعبية. ولما كان المبعوث الأممي-العربي (كوفي عنان) في قلب الأحداث السورية اليوم، فقد كتبت عنه ماسميته بالعنانيات وجمعته في هذه النوادر.
من هالك لمالك لكوفي لعنان
ليوقفوا المجازر في سورية، أرسلوا أولاً نبيل العربي، الذي أثبت أنه لايمت للعروبة بشئ، فصرح أن رئيس النظام السوري (أكد له التزامه بالاصلاحات!) طبعاً فشلت مساعيه ثم توقفت، فأرسلوا بعده (دابة) السودان والذي حاول أن (يكحلها فعماها) حين قال بدوره أن (الأوضاع مطمئنة!) ففشلت المساعي للمرة الثانية وتوقفت. وأخيراً أرسلوا (كوفي عنان) الذي قال بعد زيارته مؤخراً لسورية بأنه (متفائل!) وأن (باب الحوار مع النظام السوري مازال مفتوحاً!). الشئ الوحيد الذي لم يتوقف خلال تلك (المساعي) كان مسلسل المجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين العزل، وهذا يشير إلى أن الشعب السوري بين هذا وذاك قد انطبق عليه المثل الشعبي: (من هالك لمالك لقباض الأرواح)
***
هل يتكلم كوفي عنان العربية؟
فوجئنا خلال ثورات الربيع العربي عموماً والثورة السورية خصوصاً بالكثير من الديبلوماسيين الأجانب الذين يتكلمون اللغة العربية وبطلاقة إلى حد ما، ومنهم الروس والصينيين والايرانيين وحتى الأمريكيين. ولكني لاأعرف فيما إذا كان كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية يجيد اللغة العربية أيضاً؟ وسبب اهتمامي بمعرفة ذلك هو تصريحه الأخير الذي أطلقه بعد مغادرته سورية قبل أيام حيث قال أن (باب الحِوار مع النظام السوري مازال مفتوحاً!) علماً بأني سمعت الخبر من الفضائيات العربية ولم أتأكد من اللغة التي أدلى بها بهذا التصريح.
فهو إن كان قد عنى فعلاً كلمة (حِوار) من المحاورة والتحاور وتصريفها (حاور، يحاور، فهو محاور)، فالمطلوب منه أن يحدد للسوريين وللمجتمع الدولي أي من المجازر التي ارتكبها النظام السوري مؤخراً هي التي دعته لهذا التفائل: هل هي مجزرة (بابا عمرو) أم (كرم الزيتون) أم (إدلب) أم غيرها؟
أما إذا كان قصده أن يقول (باب الحمار مازال مفتوحاً) واستعمل كلمة (حوار) بالخطأ بدلاً من (حمار)، لتشابه الكلمتين من جهة ولعدم تمكنه من اللغة من جهة ثانية، إذا كان هذا هو قصده، فأنا أنصحه، كون مهمته مازالت في بدايتها، أنصحه بالالتحاق بدورة تقوية باللغة العربية لأني وبصراحة لم أجد (أحمر) من هكذا تصريح في هكذا مناسبة في هكذا مهمة.
(بس مو الحق عليه، الحق على يللي بعتو)
***
كوفي عنان وبيان الحلحلة
أصدر مجلس الأمن الدولي أول أمس الأربعاء (بياناً رئاسياً غير ملزم) يطلب من النظام السوري والمعارضة (وقف الإقتتال) والبدء (بحوار سياسي فوري) لحل الأزمة، واضعاً الضحية في مقام الجلاد.
وكانت فرنسا هي التي تقدمت بهذا المشروع، وصرح وزير خاريجيتها أنه وافق على (تخفيف لهجة) البيان، مع أنه غير ملزم، بهدف (حلحلة موقف روسيا) وتجنب إفشاله عن طريق مندوبها الدائم هناك. وكذلك بهدف (إرضاء الصين) وتجنب تدخل مندوبها لافشاله. كما لمح إلى أنه كان يهدف من هذا (التخفيف) أيضاً إلى فتح الطريق لانجاح مهمة (كوفي عنان) مبعوث الأمم المتحدة. وطبعاً لم يشر الوزير الفرنسي، كما ولم يلمح واعتمد على الفهم فقط، إلى أن هذا التخفيف هو مطلب إسرائيلي لم يخفه رئيس وزارئها بنيامين نتنياهو أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن قبل أيام. وكما كان متوقعاً، فقد رحب مندوبو تلك الدول وغيرها بهذا القرار، كما وصدر ترحيب (سوري رسمي) به!
أقول لوزير الخارجية الفرنسي أن يقول لمندوبه في مجلس الأمن أن يقول للمندوبين الذين (تحلحل) موقفهم والذين (رضوا) والذين (رحبوا) والذين (طالبوا) بمثل هذا البيان، أقول له:
(تضرب منك إلو إلو إلو …….)
***
كوفي عنان أم أنان؟
منذ أن دخل الأمين العام السابق للأمم المتحدة (كوفي عنان) على خط الأحداث في سورية وتمت تسميته مبعوثاً أممياً – عربياً مشتركاً لايقاف مجازر النظام السوري ضد شعبه الثائر، لاحظت أن الفضائيات العربية مختلفة حول لفظ اسمه! فبعضها تلفظه (عنان) بحرف (العين) وبعضها تلفظه (أنان) بحرف (الألف)!
من جهتي، فاني أرى أن الأنسب للفظ اسمه هو (جنان) بحرف (الجيم). فان شخصاً يصرح بأنه (متفائل) بحل سلمي لهذه المجازر، ويعطي النظام السفاح المزيد من (المهل) معتقداً بأنه سيسحب دباباته من الأحياء السكنية، فهذا لاشك يمثل (الجنان) في أجلى صوره، إذا لم نقل أنه (شريك) للنظام وحلفائه ومريديه. ويبدو أنه في النهاية: ما خفي كان أعظم
***
من أفضل: الدابي أم عنان؟
يدور في الأوساط العربية والعالمية سؤال فيه مقارنة بين (محمد الدابي) المبعوث السابق للجامعة العربية لوقف المجازر في سورية وبين (كوفي عنان) المبعوث الأممي- العربي المشترك لنفس المهمة. والسؤال المشار إليه هو سؤال بشقين ويجري طرحة على الشكل التالي:
من أفضل الدابي أم عنان، وهل سينجح الثاني حيث أخفق الأول؟
للإجابة عن هذا السؤال ذي الشقين، أستعمل المثل الشعبي الدمشقي ذي الشق الواحد:
(يضرب الجوز شو صعب فراطو)
مع إعتذاري ممن غير قادرين على فهم هذا المثل في هذا السياق
***
كوفي عنان والصدمة
قال (كوفي عنان) اليوم بأنه (صدم) بعد سماعه تصريح وزارة الخارجية السورية حول اشتراط النظام السوري (لضمانات خطية) من المعارضة وحلفائها بايقاف الأعمال العسكرية قبل أن يسحب النظام دباباته ومدافعه الثقيلة من الأحياء السكنية.
إن فعل (صدم) يعني (تفاجأ) أي (وجد شيئاً لم يتوقعه). وبالتالي، وبعد أن انتهت وساطة (نبيل العربي) إلى ماانتهت إليه، وبعد فشل مهمة (الدابي) بالطريقة التي فشلت بها، فإن السيد (عنان) يريد أن يقول لنا بأنه (صدم) من تصريح خارجية النظام السوري!
أقول (لعنان): إن شاء الله كل (صدمة) وأنت والمجتمع الدولي والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة الدول الإسلامية ودول عدم الانحياز ومنظمة الفيفا لكرة القدم، بألف خير.
ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2012, 05:45 PM   #13
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,603
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي رد: ثورة الشام هدم بهدم ودم بدم والبادي اظلم

ابشروا ياسوريين خلصت ازا ما بتصدئو اقروا هالخبر

الصين تطلب من دمشق احترام تعهداتها بوقف اطلاق النار

دعت الصين الاثنين نظام دمشق والمعارضة السورية الى احترام “تعهداتهما” بوقف اطلاق النار والانسحاب العسكري من المدن في اطار خطة الموفد الدولي كوفي انان لتسوية الازمة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية ليو ويمين ان “الصين تدعو الحكومة السورية والاطراف المعنيين في سوريا (…) الى احترام التعهدات بوقف اطلاق النار وسحب القوات” من المدن.
ودعا ليو من جهة اخرى الاسرة الدولية الى “الصبر” وطالبها ب”اعطاء انان المزيد من الوقت”.
واقترح انان خطة لتسوية الازمة وافقت عليها دمشق في الثاني من نيسان/ابريل وصادقت عليها الامم المتحدة الخميس.
وتنص الخطة على انسحاب الجيش السوري من المدن صباح الثلاثاء على ابعد تقدير لوقف اعمال العنف بشكل تام بعد 48 ساعة.
وعشية انتهاء المهلة، يبدو تطبيق الخطة مهددا بعد مطالب جديدة للنظام السوري ورفض المعارضة الانصياع لها
ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2012, 05:48 PM   #14
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,603
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي رد: ثورة الشام هدم بهدم ودم بدم والبادي اظلم

منظمة هيومان رايتس ووتش : النظام السوري أعدم أكثر من مائة بدون محاكمات، وندعو لإحالة الملف إلى الجنائيات الدولية

اتهمت منظمة هيومن رايتس وتش قوات الأمن السورية بتنفيذ إعدامات خارج نطاق القانون، داعية إلى التحقيق في تلك الانتهاكات وإحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية وفرض عقوبات دولية على الحكومة والمسؤولين السوريين وقادة المتمردين الذين تورطوا في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وذكرت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم الإثنين ان قوات الأمن السورية أعدمت بإجراءات موجزة (بغير محاكمة) أكثر من 100 شخص، وربما أكثر بكثير، من المدنيين ومقاتلي المعارضة المصابين والأسرى أثناء الهجمات الأخيرة على المدن والبلدات.
ولفتت إلى انه يستحيل التأكد من العدد الدقيق لضحايا عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء، نظراً للصعوبات المرتبطة بعدم القدرة على دخول سوريا وتقييم المعلومات التي تخرج منها بدقة، إلا انها تمكنت من توثيق العديد من الحالات في عدة مدن سورية حيث قامت قوات الأمن السورية، بالتعاون مع أو إلى جانب ميليشيات الشبيحة الموالية للحكومة، بأسر وإعدام أفراد كانوا يحاولون الهرب مع استيلاء الجيش على بلداتهم، أو أطلقت النار على أفراد وطعنتهم في بيوتهم مع دخول قوات الأمن البلدات المأسورة، أو أعدمت سكاناً محتجزين أثناء عمليات تفتيش للبيوت.
كما وثقت إعدام عناصر من مقاتلي المعارضة بإطلاق قوات الأمن السورية النار عليهم من مسافة قريبة للغاية بعد أسرهم أو بعد إصابتهم، وبعد أن أصبحوا غير قادرين على القتال.
وإذ شددت على ان القانون الدولي لحقوق الإنسان يحظر حظراً مطلقاً عمليات الإعدام بإجراءات موجزة خارج نطاق القضاء، دعت هيومن رايتس وتش مجلس الأمن إلى إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفرض حظر أسلحة على الحكومة السورية، وفرض عقوبات على المسؤولين السوريين وقادة المتمردين الذين تورطوا بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
كما حثت الدول الأخرى على الإنضمام إلى الدعوات المتزايدة بفرض المحاسبة في سوريا بإحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية بصفتها المحفل الأقدر على التحقيق الفعال والملاحقة القضائية لمن يتحملون أكبر مسؤولية عن الانتهاكات في سوريا.
وقال باحث قسم الطوارئ بالمنظمة أولي سولفانغ لن تتوقف قوات الأمن السورية عن عمليات الإعدام هذه إلا عندما تشعر أن المحاسبة حتمية، مضيفاً ان مجلس الأمن هو الطرف المسؤول الآن عن توصيل هذه الرسالة
ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2012, 05:51 PM   #15
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 183,603
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي رد: ثورة الشام هدم بهدم ودم بدم والبادي اظلم

كل حركة إسلامية لا تندد بالموقف الإيراني تجاه الشعب السوري لها كفل من دمنا وقتلنا

نقولها اليوم دون مواربة مصارحين شعبنا في سورية ومصارحين الحركات الإسلامية كلها فالساكت عن الحق شيطان أخرس، وهي أن الحركات الإسلامية لها كفل ونصيب في قتل الشعب السوري، وشريكة في دمه دنيا وآخرة، إن لم تسارع إلى إدانة وفضح النظام المجوسي الإيراني الصفوي، كفى ضحكا على الذقون وكفى مراوغة وكفى تلاعبا بدماء السوريين كما تلاعبتم من قبل بدماء الشعب العراقي ولا تزالون من أجل ما تصفونه كذبا وزورا الأمة الإسلامية والمجوس أبعد ما يكونون عن الأمة وأبعد ما يكونون عن مصالح الأمة، وإنما هم كانوا ولا يزالون وسيظلون أكبر خنجر في ظهر الأمة الإسلامية، كما كانوا على الدوام..
ماذا يعني للإخوان المسلمين في مصر وغيرها من الحركات الإسلامية، وماذا يعني لحركة حماس الصامتين على ما يجري في الشآم من مشاركة فعلية وقولية وعلنية للمجوس في قتل أبناء وأحفاد بني أمية، وكذلك لمشاركة حزب اللات والعزى ومناة المالكي الثالثة الأخرى ..
هل ما يجري في الشام يجري على كوكب آخر، إن الإسلاميين مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى إعلان موقفا واضحا وصريحا من هؤلاء المجوس الذين يفتكون بالعرض والأرض، وإن كان الإسلاميون يأخذون على بعض الأنظمة شعارها الأردن أولا ونحوه فقد رفعوا ما هو أسوء منه، مصالح الحزب والمصالح الشخصية أولا ..
اتقوا الله في أنفسكم، واتقوا الله في أمتكم واتقوا الله في المسلمين في سورية، فالشعب السوري يعرف تماما أنكم تصطفون إلى جانب القتلة وإلى جانب المجرمين، وإن فضح المجرمين وسبلهم كما طالبنا ربنا تبارك وتعالى هو الطريق الوحيد لوقف إجرامهم وفضحهم أمام الملأ واحذروا تزيين الكفر واحذروا تزيين الباطل فهذا من المهلكات وعده العلماء من المكفرات والعياذ بالله
ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار السورية[سوريا]ـ ثورة الشام اني اخترتك ياوطني حبا وطواعية فليتنكر لي زمني ناصرمحمدالعربي ركن الأخبار 218 18 - 04 - 2012 12:59 AM
الأخبار السورية[سوريا]ـ ثورة الشام دماؤنا وفزاعة الحرب الاهلية بالشام ناصرمحمدالعربي ركن الأخبار 209 27 - 03 - 2012 01:26 AM
ثورة الشام احد شهيد شهادة لااله الا الله محمد رسول الله رائد خاروف ناصرمحمدالعربي ركن الأخبار 263 28 - 11 - 2011 02:10 AM
فضائل أهل الشام وما خصه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بأهل الشام د علي الدين الإسلامي الحنيف 3 01 - 05 - 2011 04:54 PM
أحاديث نبوية في الشام -1- ناصرمحمدالعربي الدين الإسلامي الحنيف 16 10 - 04 - 2010 01:15 AM


الساعة الآن 03:13 PM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء